الخميس، 22 ديسمبر، 2011

لحظات صفاء

ý    رحمة الله عليكى يا امى فاليوم يمر على وفاتك ستة شهور  , اللهم لا تفتّنا بعدها ولا تحرمنا اجرها ونسألك بعزتك وجلالك ان تدخلها الفردوس الأعلى وانا لله وانا اليه راجعون.  

ý    دائما ما اردد كثيرا للمقربين منى ان هناك ثلاثة اشخاص اثروا فى حياتى ابلغ تأثير ولو مكثت  اتكلم عنهم واشكرهم طيلة عمرى فلن اوفيهم حقهم انهم  ( أ/ محمد طه , د. عمرو خالد , د. الغريب بيومى ) والان اعترف اننى مقصر فى حقهم جميعا  ولكن عزائى انى احبهم فى الله واتمنى ان يكونوا دائما متسامحين كما تعودتهم , فالشكر لو تجمع  فى اناء فلن يكفى ايكم .


ý      الافكار كالطيور تغدو وتروح ولا تستقر فى مكانها فكن دائما مستعدا لاصطيادها , والصياد الماهر هو الذى لا يترك قلمه اينما ذهب®.

ý    فلنجتمع فيما اتفقنا عليه وليعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه " مقوله للامام حسن البنا " وازيد عليها وليعمل كلانا لصالح هذه الامه .


ý    ما اجمل الشعور بالكرامه والاعتزاز بها , فمنذ ايام تعرضت الى موقف سخيف من ضابط شرطه , واحمد الله الذى خلقنى حرا كريما لا اسمح لاحد بأن يقتص او ينتقص من كرامتى التى اجبرته على فعل ما اريد .

ý    لا شك ان طغيان القلب على العقل يميل بالانسان الى العاطفه وكذلك تغليب العقل على القلب يميل بالانسان الى الجمود فلا يصح ان نتعامل مع الاخرين بالعاطفه وفقط ولا بالعقل وفقط , اما اذا ما تم الخلط فيما بينهم بميزان فسيظهر العقل المغلف بالعاطفه فى التعامل مع الامور " نصيحه اتمنى ان اكون على الطريق فى تنفيذها " .


ý    لو أنـت مسلم : فيـه شيـخ أزهـري مـات، لو أنت مسيحي: فيه ولد اسمه مينا دانيال مات، لو إنتـى بنت : في بنـات اتسـحلت مـن الجـيش، لو أنـت شاب: عـلاء عبد الهادي اتقـتل و هو فـي خـامسة طـب، لو أنت أب : في آباء كتير مش هيلاقو ولد يتعكزوا عليه عشان ابنهم مات، لو انتي أم : في أمهات مش هتعرف تاخد ابنها في حضنها تاني, لكى الله يا مصر      " بجد من اجمل التعليقات التى قرأتها مؤخرا "

ý    اهُاجم بشده عند الدفاع عن المتظاهرين  فى التحرير " وانا لست بواحد منهم " أو عند الدفاع عن البنت التى تم سحلها فى شارع مجلس الوزراء , اذن فما المطلوب منى عند التعليق على هذه الاحداث ؟ هل اقول مثلما يقولون " وايه اللى وداها السا....... دى الميدان " ؟ ام اقول انه يحق للجيش المصرى استخدام السلاح والالفاظ والحركات تجاه " بلاش ثوار ولا متظاهرين " هقول زيهم شوية عيال مشاغبين , ام انك تصدق انهم جميعا بلطجيه؟  عند النقد لابد ان تكون موضوعى فلا ما يفعله الشباب فى التحرير الان كله صحيح ولا ما يفعله المجلس العسكرى كله خطأ.

ý    لا استطيع ان اصف شعورى عند سماع اومشاهدة اوقراءة اراء هؤلاء ( د.احمد زويل , أ/فهمى هويدى ,أ/ جمال الغيطانى , أ/فاروق جويده , المستشاره/ نهى الزينى ) فهم يمتلكون القدرة على وزن الامور بميزان حساس , ولا انكر انى اتفق مع احد اصدقائى عندما وصف هذا الشعور طبقا ورؤيته انه لما بيسمع الناس دى كأنه بيعمل دماغ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كلمات من نور تخرج من احباب كالزهور