الأربعاء، 25 يوليو، 2012

قتله حول بشار



كنت أود الكتابة فى جمعة التاريخ الأسود عن سوريا ولكن نعرف جميعا ان رمضان يصعب فيه جدا ضبط جدولنا اليومى ومن ثم فسأقدم فى هذه التدوينه ما كنت انوى كتابته فى جمعه التاريخ الاسود عن سوريا راجيا ان تتقبلوا اعتذاري عن التأخر  . 
دائما ما يدعو كل منا بالنصر لسوريا وشعبها وبالويل لبشار الاسد ولكن كثيرا منا لم يسأل نفسه وهل يقوم بشار بنفسه بما يفعله؟
بالطبع لا فلابد ان يكون هناك من يساعده
عرفنا بعد الانفجار الذى حدث فى مبنى الامن القومى فى دمشق ووفاة وزير الدفاع داوود راجحه  ورئيس الاستخبارات وزوج اخت بشار آصف شوكت بعض ممن يساعدوا بشار فى حربه الشنعاء على الشعب السورى الكريم ولكن يظل هناك من هم على قيد الحياه وهم اشد قسوة ممن ماتوا وقد نقلت لكم بعض مما استطعت تجميعه واختصاره عن بعض القتله حول بشار , راجيا من الله ان يلاقوا حتفهم كمن سبقهم وان يرينا فيهم ما يفعلونه بشعب سوريا اللهم امين واليكم بهم  

 ماهر الاسد قائد الحرس الجمهوري
يعتقد ان الشقيق الاصغر لبشار الاسد هو ثاني اقوى رجل في سوريا حيث يتولى قيادة الحرس الجمهوري المكون من ستة الوية كما يقود اللواء الرابع المدرع والذى يعد اقوى تشكيل عسكري في سوريا.
ولد ماهر الأسد عام 1967 ودرس في جامعة دمشق ثم انضم الى الجيش السوري واعتقد البعض انه سيتولي قيادة سوريا بعد وفاة شقيقه الاكبر باسل الاسد لكن الاختيار وقع لاحقا على شقيقه بشار.
وقبل ترقيته إلى منصب اللواء تولي ماهر قيادة الحرس الجمهوري مما وفر له الكثير من الخبرة العسكرية ومنحه فرصة كبيرة لتوطيد علاقات شخصية جيدة بالكثير من الضباط.
ونقلت بعض الصحف الاسرائيلية ان ماهر الاسد حضر عدة اجتماعات غير رسمية في الاردن مع بعض مسئولي الخارجية الاسرائيلية ورجال الاعمال لمحاولة احياء محادثات السلام بين البلدين.
وفور اندلاع الاحتجاجات في درعا جنوب سوريا تولي اللواء الرابع المدرع الذى يقوده ماهر الاسد عملية مواجهة المحتجين وقام بمواجهتهم بشكل عنيف وقام الاف من ابناء المنطقة بترديد الهتافات المعادية له شخصيا اثر ذلك.
وفي مايو العام الماضي وصلت مشاهد مصورة الى وسائل الاعلام يظهر فيها ماهر الاسد مرتديا سترة جلدية ويطلق الرصاص على المواطنين بصحبة عدد من رجال الشرطة في منطقة برزه في دمشق.
وعلق رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على هذه المشاهد قائلا "اقول بوضوح من وجهة نظر انسانية ان ماهر لا يتصرف بشكل انساني ويسعى الى المذابح.
وتثار اشاعات بشكل مستمر عن تحدي ماهر الاسد لشقيقه بشار كما حدث بين عمه رفعت الاسد واخيه حافظ عام 1983

الجنرال هشام الاختيار
ولد الجنرال هشام الاختيار عام 1941، ويشغل منصب رئيس مكتب الأمن القومي في حزب البعث السوري، الذي ينسق عمل اجهزة الاستخبارات السورية ويعد توصيات للرئيس. وشغل الاختيار منصب مدير إدارة المخابرات العامة بين 2001 و2005.
توجد تقارير عن ان الاختيار كلف بإخماد الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في درعا في بدايتها. وساعد القمع الوحشي على المظاهرات في درعا على تأجيج الاضطرابات في سوريا.
وفي مايو/ أيار 2001 فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ادارة المخابرات العامة، قائلة انها اصدرت توجيهات لقوات الامن السورية لاستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين. وفي وقت لاحق فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقوبات على الاختيار، وقالت الولايات المتحدة إنه اصدر تعليمات لقوات الامن "باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

رستم غزالة " رئيس المخابرات العسكرية في ريف دمشق"
يشغل الجنرال رستم غزالة رئيس المخابرات العسكرية في ريف دمشق، حسبما افاد الاتحاد الاوربي.
ولد رستم غزالة عام 1953 وشغل في السابق منصب رئيس المخابرات السورية في لبنان، وكان في ذلك المنصب عند اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.
ولم يسمع الكثير عن اسم غزالة اثر الانسحاب السوري من لبنان. ولكن مع بداية الاحتجاجات في درعا، ارسل الرئيس السوري بشار الاسد غزالة الى هناك لتطمين سكان المدينة ازاء نوايا الاسد تجاههم.
وتوجد تقارير عن ان غزالة قال لسكان درعا "اطلقنا سراح الاطفال"، في اشارة إلى عدد من المراهقين كان قد القي القبض عليهم اثر خطهم شعارات على حائط مدرستهم على غرار شعارات الثورة في تونس ومصر.
وفي مايو/ ايار 2011 قال الاتحاد الاوروبي إن غزالة كان رئيس المخابرات العسكرية في ريف دمشق المتاخمة لدرعا وإنه كان ضالعا في " العنف ضد المدنيين".
وفي الشهر التالي فرضت الولايات المتحدة عقوبات على غزالة، قائلة انه يشغل منصبا بارزا في المخابرات العسكرية.

رجل الأعمال رامي مخلوف
ابن عم بشار الاسد ويعتبر اكبر رجل اعمال في البلاد وكان عرضة لاتهامات متكررة بالفساد واستغلال النفود حيث يؤكد محللون اقتصاديون انه لا يمكن لأي شركة عالمية ان تدخل السوق السوري دون موافقته.
ولد رامي مخلوف عام 1969 وتولى ادارة امبراطورية اقتصادية بناها والده شقيق انيسة زوجة حافظ الاسد وبعد تولي بشار السلطة تضاعف حجم امواله بشكل متكرر.
وبالإضافة الى شركة الاتصالات السورية يسيطر مخلوف على اثنين من اكبر البنوك السورية ومنطقة تجارة حرة وشركة بناء وتشييد علاوة على شركة طيران وقناتي تلفزة كما يعمل وكيلا لعدد من شركات السيارات الفارهة ويشغل منصب نائب رئيس شركة شام القابضة اكبر شركة خاصة في الاقتصاد السوري على الاطلاق.
واستخدم رامي مخلوف علاقات مع القضاء السوري و الاستخبارات العامة في اضطهاد وقمع منافسيه حيث استخدم هذا الاسلوب في كل مرة يسعى فيها للحصول على عقود مع الشركات العالمية.
وانتشرت شائعة تقول ان بشار الاسد شعر بالغضب اثر مقابلة اجراها رامي مخلوف مع نيو يورك تايمز قال فيها ان النظام السوري سيقاتل الاحتجاجات الى النهاية وبعد ذلك بشهر اعلن مخلوف اعتزال العمل الاقتصادي والانتقال الى مجال العمل الخيري على حد قوله كما اعلن عزمة طرح نسبة من اسهم الشركة السورية للاتصالات فوق سوق الاسهم المالية.

ليس هؤلاء جميعا من هم حول بشار من قتله ولكنهم الابرز .اللهم انصر سوريا واهلها واهزم بشار ومن حوله بقدرتك اللهم امين

هناك 11 تعليقًا:

  1. بارك الله فيك على التدوينة التي عرفتنا على نظم الفساد الكبيرة التي تعج بالنظام الفاسد شكرا لك من القلب على هذه التدوينة المميزة وكل عام وأنت بخير

    ردحذف
    الردود
    1. كل عام وانتى بخير اختى كريمه و رمضان كريم
      الشكر لكى على دعوتك للتدوين فى جمعة التاريخ الاسود والتى تأخرت عن التدوين فيها
      اللهم انصر سوريا واهلها واهزم بشار ومن حوله اللهم امين
      سررت بوجودك جدا
      تقبلى تحياتى

      حذف
  2. تستحق جزيل الشكر على هذه التدوينة الخطيرة يا محمد،ربما جميعنا نعرف رأس النظام و لكنك هنا قد عرفتنا على أهم أذنابه و أركانه..فلينتقم الله بقوته و جبروته من كل ظالم أو طاغية أو مجرم قاتل..
    تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. احمد باشا
      طبعا منور مدونتى كعادتك
      لا شكر على شئ فقد كنت أود لولا ضيق الوقت ان اجمع الكثير منهم وكان يدور فى عقلى الكثير من السيناريوهات حول كيف لنا ان نعرف الجميع بهم ونجتمع فى يوم واحد وفى ساعة واحدة بظهر الغيب للدعاء عليهم والكثير من الافكار ولكن يعلم الله كم هو ضيق الوقت فى رمضان
      اللهم انتقم منهم جميعا اللهم امين
      تقبل تحياتى يا صديقى العزيز

      حذف
  3. مهمة أوي التدوينة دي يا محمد بجد.. مجهود تشكر عليه ومعلومات رائعة قمت بافادتنا بها

    تسلم إيدك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا ليك يا ضياء على وجودك اللى دايما منورنى
      اتمنى ان يكون فيها افاده للجميع
      اللهم انصر سوريا واهلها على بشار ومن حوله اللهم امين
      سعيد بوجودك جدا يا ضياء
      تقبل تحياتى

      حذف
  4. اللهم انصرهم وفك كربهم يا الله بحق ايامك المباركه
    الموضوع رائع يا محمد ومضمونه مميز

    دمت بخير

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم امين
      شكرا على تواجدك يا دينا
      وكل سنه وانتى طيبه

      حذف
  5. تدوينة مليئة بالمملومات الجامدة ومحتاجة تركيز رمضان بقى ... بس بجد الاوضاع فى سوريا صعبة جدا بس ان شاء الله لاوم حيجى اليوم وترجع احسن مالاول ولازم كل ظالم ياخد عظة ماللي قبله لكن للاسف كل حد اناني ومتعصب مش بيشوف الظلم ولا بيحس يالي بيعمله الا بعد فوات الاوان وان شاء الله بشار نهايته على ايد الشعب الي ظلمه على ايد كل بيت اتظلم وحسبى الله نعم الوكيل فى كل ظالم

    ردحذف
    الردود
    1. حسبنا الله ونعم الوكيل فى بشار ومن حوله
      فى هذه اللحظات لا يسمع الطاغيه الا صوت نفسه ومن حوله من الافاقين , وسيأتى يوم باذن الله قريب ينتقم الله منهم
      تحياتى لوجودك حواء الذى اتمنى ان يدوم
      دمتى بالخير
      كل عام وانتم بخير

      حذف

كلمات من نور تخرج من احباب كالزهور