الأحد، 20 مايو 2012

الصـبـر















عبادة روحية لا يستطيع ممارستها وتنفيذها الا القليل فالصبر كلمة ينطقها الكثير منا لمواساة شخص اخر في محنة ولكن ما اصعب هذه الكلمة , فهي صعبة التنفيذ للغاية . كيف تكون صبورا في محنة وانت تحس بأن كم هائل من الضغوط يضغط عليك من كل الاتجاهات ويكاد يفتك بك وليس لك حيلة امامه , فإما ان تجأر بالشكوى وإما ان تصبر .
انه الصبر , العبادة الصعبة ولكن سبحان من يعطيك بعدها القوة والقدرة على تحمل مشاق تسأل نفسك بعدها , أمررت انا بكل هذا واستطعت ان اقف امام كل هذه المشاق ؟ يا سبحان الله
كتبت واكتب هذه الكلمات وانا في اشد محنة وفى قلب معمعتها في دقائق خلوت فيها بنفسي , فقد كنت استشعر في الايام السابقة أنى اكاد اختنق من شدة الكرب والهم وكنت اجأر الى ربى بــ (   أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ ) ( ص ) ولكن وجدتني اجد سبيل اخر مع الدعاء الا وهو الصبر والتسليم التام بقضاء الله وقدره على ما ابتلاني مع العمل والاخذ بالأسباب , فوجدت فيما انا فيه من صبر على البلاء الكثير من اشعة النور ووجدتني احمد ربى واعلم انه لا يأتي الا بخير ووجدتني ارتاح الى حد ما نفسيا من اسئلة على وتيرة وماذا يحدث اذا وقع البلاء ؟
فالحمد لله على ما انا فيه وما كتبت هذه الكلمات الا لأن تدعوا الله لي ان يفك كربى ويرزقني الصبر , ولا اراكم الله مكروها .

ملحوظة : كتبت هذه الكلمات وانا منتظر في المستشفى , على ظهر وريقات معي وانا في اشد الازمة في 9/5/2012 , أي قبل وفاة والدى بيومين  
محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كلمات من نور تخرج من احباب كالزهور